وفد الحزب يعقد اجتماعات مفتوحة بكلٍّ من ليدس وبرمنغهام البريطانيتي

2016-02-18 11:17:01 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 1895 times

عقد وفد الحزب برئاسة الأخ/ منقستئاب أسمروم رئيس حزب الشعب الديمقراطي الارتري وعضوية الإخوة/ أسفاو برهي وهيلي ولدو (عضوي المجلس المركزي للحزب) والأستاذ/ حامد ضرار رئيس الحزب الأسبق، عقد الوفد اجتماعين مفتوحين بمدينتي ليدس وبرمنغهام البريطانيتين في الثلاثين والحادي والثلاثين من يناير 2015م علي التوالي.

Leeds 1

من اليسار الإخوة/ منقستئاب أسمروم، قويتئوم مبرهتو وزرئسلاسي ردئي في اجتماع ليدس

 

لعب الأخ/ زرئسلاسي ردئيالدور الأكبر في التحضير والإعداد لاجتماع ليدس وألقى الكلمة الترحيبية فيه. الأخ/ قويتئوم مبرهتو رئيس فرع الحزب ببريطانيا بدوره رحب بالحضور وشكرهم علي تلبيتهم الدعوة للاجتماع وأوضح لهم الأجندة.

 

أما اجتماع برمنغهام فقد افتتحه الأخ/ حامد ضرار وتدوولتْ أعماله وجرت مناقشاته باللغتين الرسميتين العربية والتجرينية.

أجندة الاجتماعين تمثلت في شرح نتائج وقرارات المؤتمر العام الثاني للحزب، عموم نشاطات الحزب منذ انفضاض المؤتمر، وحدة المعارضة وعملها المشترك بصفة أخص. كما تطرق الحديث ضمن نشاطات الحزب الي كلٍّ من مهرجان ارتريا 2015م، نشاطات المكتب التنفيذي للحزب في المجالات الدبلوماسية والجماهيرية والاجتماعية، بالإضافة الي اللقاء الثنائي بتنظيمات جبهة الإنقاذ الوطني، جبهة التحرير الارترية والحزب الديمقراطي الارتري، كذلك مشاركة الحزب في لقاءي نيروبي وفرانكفورت فضلاً عن المشاركة في مناسبات العمل الجماهيري المشترك.

Leeds 2

الأخ/ أسفاو برهي متحدثاً في اجتماع ليدس

 

الأخ/ منقستئاب أسمروم شرح قرارات المؤتمر عموماً مع التركيز بصفة خاصة علي تعزيز دور ومشاركة فئتي المرأة والشباب في العمل الوطني العام. وبخصوص العمل المشترك أوضح اسمروم أن رؤية الحزب بهذا الصدد تتمثل في ضرورة الوحدة الاندماجية بين الجهات السياسية المتقاربة برنامجياً والتنسيق والائتلاف الجبهوي بين المتباعدين، وأن الحزب منطلقاً من هذا الفهم كان قد انخرط في سلسلة من اللقاءات الثنائية والجماعية مع عدد كبير من القوى السياسية والمدنية، كما أبان بالتفصيل أن المشاركة في لقاءي فرانكفورت ونيروبي قد أتت ضمن هذا المسعى.

Birmingham 2

حضور اجتماع برمنغهام

أبرز القضايا والأسئلة التي أثيرت في الاجتماعين شملت الآتي:

1-      في ظل حالة التباعد والتمزق السائدة في أوساط المعارضة هل تعتقدون بإمكانية نجاح عمل جماهيري وحدوي أو مشترك؟

2-      ما هي الخدمات الاجتماعية التي تقدمها تنظيمات المعارضة للشباب بالخارج؟ وما دورها في انتشال الشباب بالداخل من التأثير السلبي لدعاية النظام السوداء تجاه المعارضة؟

3-      هناك أنواع من النظم الديمقراطية في العالم، أي أنواع الديمقراطية يتبنـَّـى حزبكم؟

4-      كيف تقيمون ادعاء جماعة مدرخ أنها مجرد وسيط للجمع بين التنظيمات والمنظمات السياسية والمدنية مع أنها تلتقي بالحكومة الاثيوبية وائتلافها الحاكم علي أعلى المستويات؟

5-      رؤية الغرب بالنسبة للحكم في العالم الثالث تتمثل في الاعتماد الأكبر علي أنظمة الأفراد الدكتاتوريين الأقوياء، كيف يعمل حزبكم علي تفادي أو تغيير هذه العقلية مستقبلاً؟

6-      لماذا رفض حزبكم دعوات المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي وقبل دعوة مدرخ؟

7-      ما الذي يمنع التنظيمات من العمل المشترك؟ وماذا فعلتم أنتم بخصوص الوحدة والتلاقي مع التنظيمات الشبيهة بكم؟ ..........الخ.

Last modified on Thursday, 18 February 2016 18:30