رسالة تهنئة وتضامن مع المؤتمر التنظيمي الثاني لحزب الشعب الإرتري

2015-07-22 20:08:46 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي Published in EPDP News Read 2039 times

EFDMLogo

المناضلون رئيس وقيادة وأعضاء حزب الشعب الإرتري

المناضلون رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر

الضيوف الكرام مع حفظ الألقاب والمقامات

تحية نضالية وبعد:

بإسم الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية نتقدم إليكم بأحر التهنئة في نجاحكم ببدء جلسات مؤتمركم هذا، والذي كنّا نأمل التواجد فيه بينكم، لكن ظروف طارئة خاصة حالت دون ذلك.

المؤتمرون الكرام:_

يأتي مؤتمركم، ووطننا الإرتري يمر بمخاطر عديدة، جراء نهج وسياسات السلطة القهرية،التي باتت لا تتمتع بأي شرعية وطنية أو دستورية، بعد عقدين ونيف من سيطرتها على زمام الأمور في إرتريا. وفشلها الداوي في كافة المجالات، وإستنزافها للطاقات البشرية والمادية للشعب الإرتري لصالح بقائها فقط. إضافة إلى تدميرها لعديد مقومات الوحدة الوطنية الإرترية، وإرث العيش الإرتري المشترك، وتعريضها مكتسبات النضال الوطني الإرتري، لمخاطر الإنهيار والتلاشي.

أمام هذا المشهد غير المتناسب شكلا ومضمونا، مع الجهد النضالي الذي بذله شعبنا طوال مسيرته النضالية، وأمام المسئوليات التاريخية التي إرتضت قوى النضال الإرتري الجاري تحمّلها، إلى تحقيق غايات الشعب الإرتري، في السيادة على نفسه ومقدراته، وبناء دولته الحرة وفق إرادته وخياراته الحُرّة. فإننا لعلى يثقة أن مؤتمركم هذا سيعزز من أدائكم النضالي في هذا المسار، ومع كافة قوى النضال المرحلي الملتزمة بإرث العيش الإرتري المشترك، والديمقراطية نهجا وممارسة، في الصعيدين التنظيمي والوطني.

المؤتمرن الكرام :_

شهد العامين الماضيين قدرا مقبولا من التواصل بين تنظيمينا في المسارين الثنائي والعام. وإننا إذ نؤكد لكم إلتزام الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية بهذا النهج، لنجدد إستعدادنا لمواصلة ذلك، إلتزاما بمسئولياتنا الوطنية المشتركة، وسعيا لجعل الحوار الديقراطي المسئول الخيار الوحيد في ترتيب الأولويات المرحلية والإستراتيجية، وإستعدادا لبناء مشتركات إستراتيجية بين التنظيمات ذات الإلتزام بالثوابت الوطنية الإرترية، والتي تمتلك قرارها الوطني المستقل،والقادرة على الوصول لقراءات مشتركة في الواقع الإرتري وأفاقه المستقبلية، وتملك الإرادة الحرّة لبناء كيانات سياسية قوية تديردولة الغد الإرتري المنشود.

ختاما، نعبر لكم عن عميق أمنياتنا بنجاح مؤتمركم هذا، وأنتم أهلا لذلك، بحكم إرثكم النضالي، وإلى مزيد من بناء المشتركات النضالية بيننا في الحاضر والمستقبل.

النصر للنضال من أجل التغيير الديمقراطي الشامل في إريتريا.!

وفيدراليتنا للشراكة.!

بشير إسحاق

رئيس الحركة الفيدرالية الديمقراطية الإرترية

15 يوليو 2015م

Last modified on Wednesday, 22 July 2015 22:15