كلٌّ يحصد ما زَرَع!!!

2016-02-21 09:49:36 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP Editorial Read 2185 times

خلال الأسبوع الماضي نقلت الأخبار أن محكمة هولندية بمدينة أمستردام قد حكمت في جلستها المعقودة في العاشر من فبراير 2016م ببطلان دعوى المدعو/ مسرَّت بهلبي أحد قادة ما يعرف ب(شباب الهقدف)، والمرفوعة ضد الهولندية البروفيسور/ ميريام فان رايزن. والأخيرة كانت قد صرحت في لقاءٍ لها بمحطة إذاعية محلية أن هناك من يتجسس علي الارتريين في هولندا لصالح نظام الهقدف الدكتاتوري في ارتريا، وضمن حديثها عن هذا الموضوع أوردت اسم الشاكي المذكور في من تتهمهم بذلك، فما كان من بهلبي الذي سبق أن ترأس فرع اتحاد شبيبة الهقدف بهولندا إلا أن رفع دعوى علي المشكـــُـــــــوَّة يتهمها بأنها بحديثها ذلك قد أشانت سمعته شخصياً وسمعة الارتريين بهولندا عامة.

 

عند وصول الأمر للمحكمة جعل الكثيرون من أنصار الهقدف يتنادون للوقوف الي جانب عميلهم نابحين ومنتحبين، ذلك لأنهم أشفقوا من أن لا تطالهم يوماً دعاوى مريام المسنودة بدراسات ميدانية وأدلة قوية فتخرجهم من أجحار الخيانة والعمالة لدكتاتورية أسمرا. عجباً، وكأنهم لا ينتمون الي نظام قاتل وسفاك دماء بلا دستور ولا قانون جاءوا يهتفون باسم العدل ويتهمون غيرهم بالجهل والظلم وإشانة السمعة. 

 

إن حكم المحكمة الهولندية ليس مجرد انتصار مواطنة هولندية علي ادعاء باطل من ارتري فحسب، بل يعتبر كشفاً كاملاً لنظام اسمرا الدكتاتوري يعريه في ميادين عادلة لا قبل له بعدالتها. إن كل يوم يمر ينزع ورقة من أوراق التوت التي يلف بها عوراته التي فاحت وفاضت. لذلك علي كل ارتري غيور علي العدل والحقيقة في بلاده أن لا يدخر جهداً في بذل كل ما يستطيع من أجل المزيد من تعرية وكشف النظام.

 

 

إن النصر الذي تحقق علي الهقدف عبر المحكمة الهولندية ليس وليد الصدفة، بل هو ثمرة نضالات دءوبة خاضها طلاب العدالة والديمقراطية من الارتريين. وبهذا الانتصار تأكد للجميع أن القضية العادلة لن يقتلها تقادم السنين وعوائق المعوقين، كما أن هذه الحادثة جديرة بالاعتبار وأخذ العبرة إذا كان للدكتاتور من عقلٍ يعتبر أو أعين تبصر.

حزب الشعب الديمقراطي الارتري يعتقد أن الطريق المؤدي الي النجاح المستدام هو ذلك الذي لا يعرف التباهي والضجيج والعنف بل يتخذ من الشعب قلب اهتمامه ومن النضال الديمقراطي السلمي أسلوباً للنضال. وانطلاقاً من هذه القناعة الراسخة ظل حزبنا في مختلف الأزمان ومختلف الأمكنة يتابع ويكشف خطورة أمثال مسرّت ومنظمته التي هي الذراع الأيمن لنظام هقدف الدكتاتوري. وكمثال علي ذلك قال الحزب في مذكرة رفعتها دائرة علاقاته الخارجية في السابع عشر من ابريل 2014م للسلطات السويسرية: (إن ما يعرف لدى الكثير من قوى المعارضة الارترية باتحاد شباب الهقدف وأحياناً بشباب إسياس أفورقي، ليس إلا نسخة طبق الأصل مما كان يعرف في ألمانيا النازية بشباب هتلر، لذا ننبه سيادتكم أن تضعوا في اعتباركم هذه الحقيقة وأن تمنعوها من النشاط في بلادكم العامرة بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان). وها هي جهودنا قد أثمرت ففضحت وحطمت نظام أفورقي الجاسوسي وعملائه شرّ فضحٍ وتحطيم.

 

 

مقدرين ومثمنين عظمة ما بذله المتعاطفون مع حقوقنا من الأجانب كالأستاذة/ مريام رايزن، علينا نحن الارتريين، أصحاب الشأن، أن لا نتقاعس عن بذل أضعاف ما بـُـذِلَ من أجلنا، وعندها سيحصد أمثال المدعو/ مسرَّت بهلبي ما كانوا يزرعون من سموم وخيبات أمل.       

Last modified on Sunday, 21 February 2016 10:54