رئيس الحزب يلتقي بغوتمبرغ بالناشط السياسي والمجتمعي السويدي السيد/ توماس ماغنوسون

2016-11-13 19:45:52 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2574 times

في الثامن من أكتوبر 2016م عقد السيد/ منقستئاب أسمروم رئيس حزب الشعب الديمقراطي الارتريمحادثات بناءة مع السيد/ توماس ماغنوسون مسئول العلاقات الخارجية بفرع الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي بمنطقة غوتمبيرغ والقيادي البارز بمركز غوتمبيرغ لدمج اللاجئين والمهاجرين بالمجتمع المحلي. حضر اللقاء الي جانب الرئيس السيد/ زهايي قلتا عضو اللجنة القيادية لحزب الشعب الديمقراطي الارتري بإقليم أوربا ومدير راديو صوت الحرية بغوتمبيرغ.       

 

رئيس الحزب افتتح اللقاء بإزجاء الشكر والعرفان للسيد/ ماغنوسون لدوره المشهود في إثراء مهرجان ارتريا لهذا العام ( 2016 ) بفرانكفورت ونيله أعلى درجات جذب وإعجاب الجمهور عند إعلانه التعهد بتعزيز التضامن مع نضالات الشعب الارتري من أجل التغيير الديمقراطي. السيد/ ماغنوسون الذي عمل لسنوات بجنيف رئيساً لمنظمة ( الحراك العالمي من أجل السلام )، هو الآن أحد الناشطين الذين أسسوا مؤخراً رابطة ( ارتريا في قلوبنا ) بغوتمبيرغ والمهتمة بإلقاء الضوء علي قيم وتقاليد الثقافة الشعبية الارترية.          

أبرز نقاط اللقاء تركزت في الآتي:

1-    الانتهاكات الفادحة والجماعية لحقوق الانسان في ارتريا.

2-    القيام بكل ما يمكن عمله لمساعدة اللاجئين الارتريين بمعسكرات اللجوء السودانية والاثيوبية.

3-    أوجه المساعدات التي يمكن تقديمها لتحسين موارد وأوضاع كلٍّ من مدرسة ود شريفي للاجئين الارتريين ومعسكر جرحى ومعاقي حرب التحرير الارترية بكسلا.

4-    بحث إمكانية تقديم التدريب للناشطين المدنيين الارتريين في مختلف المجالات.

5-    المزيد من تحسين العلاقات بين الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي الحاكم وحزب الشعب الديمقراطي الارتري.

6-    تنظيم سمينارات وورش تثقيف بالسويد لرفع وعي الشعب السويدي بأوضاع الشعب الارتري وما يتعرض له من قمع علي يد النظام الحاكم في بلاده. 

 

وفد الحزب مستفيداً من فرصة هذا اللقاء الدبلوماسي الهام اقترح اتخاذ المزيد من الخطوات نحو تطبيق القرارين المهمين للمؤتمر السابع والثلاثين للحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي المعقود بغوتمبيرغ قبل ثلاث سنوات والذَيْن وعد فيهما الحزب بالعمل علي مساعدة القوى الديمقراطية في رفع قدراتها علي إنهاء وإبطال دفع ضريبة ال2% غير القانونية وغيرها من الابتزازات المالية التي يمارسها نظام اسمرا علي الارتريين بالسويد وعموم المنافي الارترية.

    

Last modified on Sunday, 13 November 2016 20:51