تظاهرة بأديس أبابا مؤيدة لتقرير لجنة حقوق الانسان حول ارتريا

2016-06-30 07:24:10 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 1873 times

تظاهر بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا في الثالث والعشرين من يونيو 2016م أكثر من ألفي ارتري، تأييداً لتقرير لجنة حقوق الانسان حول أوضاع حقوق الانسان في ارتريا. وقد ضمت التظاهرة اللاجئين الارتريين وأعضاء تنظيمات المعارضة الارترية وعدد كبير من الشخصيات الوطنية الناشطة في الدفاع عن قضايا حقوق الانسان.

 

تقاطر المتظاهرون منذ الصباح الباكر امام ساحة (إرتريان ببلار) جوار فندق (جنت هوتيل) وتحركوا من ثم متجهين الي مقر الاتحاد الافريقي مرددين شعارات وهتافات وطنية وسياسية بمختلف اللغات الارترية والعالمية.

 

 

هذا وبعد أن ردد المتظاهرون هتافاتهم مدة طويلة أمام المقر سمح لمندوبين عنهم بتسليم مذكرة التظاهرة للجهات المسئولة بالمقر. ثم تليت أمام المتظاهرين مذكرة باللغتين العربية والانجليزية تصف وتشرح الحالة المزرية لأوضاع حقوق الانسان في ارتريا وتطالب الاتحاد الافريقي بتحمل مسئوليته إزاء تلك الأوضاع.

 

من جهة أخرى وردنا من الجهات المنظمة أن نسخاً من المذكرة سوف تسلم بعد التظاهرة الي سفارات الدول الكبرى وذات الوزن والتأثير.

يجدر بالذكر أن اللاجئين الارتريين المقيمين بمعسكرات اللاجئين في اثيوبيا أيضاً قاموا يتنظيم تظاهرات مماثلة تحمل ذات المبادئ والأهداف.      

Last modified on Thursday, 30 June 2016 09:29