حزب الشعب الديمقراطي يشارك للمرة الرابعة في ملتقى التحالف التقدمي الأممي

2015-05-27 17:59:14 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2309 times

شارك وفدٌ من قيادة حزب الشعب الديمقراطي الارتري برئاسة رئيس الحزب الأخ/ منقستئاب أسمروم في ملتقى التحالف التقدمي الأممي (Progressive Alliance) الذي انعقد بمدينة روتردام بهولندا في الفترة من 22 – 23 مايو 2015م. هذا وقد تركزت مناقشات المنتدى حول موضوع الملتقى الأساسي (مساواة الجنس وإعمال العدل) (Gender equality and decent work). وقد صدر عن الملتقى اعلان تحت عنوان (نحو تطبيق عملي لمساواة الجنس) يحتوي علي 14 بنداً من الإجراءات العملية.

شارك في هذا الملتقى الذي استضافه كلٌّ من حزب العمال الهولندي وجناح التحالف التقدمي النسوي بالأحزاب الاشتراكية الاوربية، شارك فيه ستٌّ وأربعون وفداً حزبياً يمثلون الأحزاب الاشتراكية والاشتراكية الديمقراطية في أصقاع مختلفة من العالم. ومن افريقيا شاركت أحزاب من كلٍّ من أنجولا، الكاميرون، مصر، كينيا، المغرب، بوركينافاسو، تونس، سوازيلاند.

      PARotterdam 1

يجدر بالذكر أن حزبنا يشارك للمرة الرابعة في أعمال هذا التحالف الذي تأسس بمدينة ليبزغ الألمانية في الثاني والعشرين من مايو 2013م. هذا وقد ضم وفد الحزب الي الملتقى الحالي الي جانب الرئيس كلاً من الإخوة/ ولد يسوس عمار مسئول العلاقات الخارجية بقيادة الحزب ومحاري تسفاماريام عضو إدارة قسم العلاقات الخارجية والسيدة/ آديام تفرَّا عضو إدارة قسم الشؤون التنظيمية.

PARotterdam 3

افتتح الملتقى أعماله بعقد اللجنة التنفيذية لممثلي الأحزاب اجتماعها، وقد عرض كل وفد خطته لإنفاذ شعار وموضوع المنتدى الرئيس (مساواة الجنس) في بلده. في الاجتماع الذي ترأسه السيد/ قسطنطين فوينوف عضو الحزب الديمقراطي الاشتراكي الالماني ومنسق أعمال التحالف التقدمي قدم كل وفد نبذة موجزة عن الأوضاع في بلده. وقد شرح وفد حزبنا أوضاع ارتريا الأليمة وهجرة الشباب الارتري وأسبابها.

بعد ذلك ترأست بقية جلسات الملتقى السيدة/ كرستين ماير سكرتير العلاقات الخارجية بحزب العمال الهولندي، ألقى السيد/ ديدرك سامسوم عضو حزب العمال الهولندي كلمة الافتتاح والترحيب بالوفود، ثم أتيحت المنصة لكلمات كلٍّ من رئيس ونائب رئيس جناح التحالف التقدمي النسوي بالأحزاب الاشتراكية الاوربية ووفدي الهند وتونس. وقد اختتم اليوم الأول أعماله بعقد ورش مختصة حول الموضوع الرئيس للملتقى ثم تناول عشاء داخل قارب أثناء جولة بحرية علي شواطئ روتردام.

PARotterdam 4وفد الحزب أثناء الجولة البحرية

افتتحت أعمال اليوم الثاني للملتقى بخطابٍ ضافٍ باعث علي الأمل من السيدة/ ليليان بلومان وزيرة التنمية والتجارة الخارجية الهولندية، وتلت ذلك خطابات رئيسي وفدي أورغواي والمغرب، ثم قدم خبراء مختصون دراسات علمية لإنفاذ اعلان الملتقى المتعلق بمساواة الجنس، وقبيل استراحة الغداء عقدت ورشتان تتعلقان بالمرأة ووسائل وأشكال اضطهادها. وبعد الغداء تلى السيد/ أحمد أبو طالب معتمد مدينة روتردام خطاباً أعقبته مناقشات حول البنود الأربعة عشر.

PARotterdam 2

اختتم الملتقى أعماله بكلمة اختتامية من السيدة/ بوسماخر وزيرة التربية والثقافة والعلوم ثم وضع توقيعات الوفود علي لوحة سجل حضور الملتقى.    

Last modified on Wednesday, 27 May 2015 20:06