اجتماع بيوتوبري السويدية يضم شباناً من جنسيات مختلفة

2015-04-02 14:07:56 Written by  تقرير مندوب اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري بالسويد Published in EPDP News Read 2863 times

في الرابع عشر من فبراير 2015م التأم بمدينة يوتوبري السويدية اجتماع تحت شعار (ليغير الشباب العالم بالرغبات الخيـِّــرة) ضم شباناً منZehaie Keleta جنسيات مختلفة مقيمين بتلك المدينة، شارك في الاجتماع منظمات غير حكومية مثل الصليب الأحمر الدولي ومنظمة العدل الدولية، جمعية رعاية اللاجئين السوريين، الفلسطينيين، الأكراد وغيرها، كما صاحب الاجتماع فلم وثائقي أعده وقدمه صحفي كبير بالتلفزيون السويدي يتحدث عن الأوضاع الحالية بقطاع غزة.

الأخ/ طهايي قلتا مندوب اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري بالسويد قدم للحضور شرحاً ضافياً للأوضاع في ارتريا وركز بإسهاب علي معاناة ومشكلات الشباب الارتري الذي لجأ وتشرد في مختلف أصقاع العالم. أوضح قلتا أنه يقبع في السجون الارترية منذ عشرات السنين آلاف أباء وأولياء أمور الشباب المهاجر كرهائن، الي جانب عدد من كبار الوزراء والمسئولين، و29 صحفياً منهم السيد/ داويت إساق الصحفي السويدي من أصلٍ ارتري.

أبكى طهايي المجتمعين عندما ذكر أنه بمدينة يوتوبري وحدها يوجد ما يربو علي خمسين قاصراً ارترياً جاءوا ضمن موجات اللجوء الارتري، وقد انتحر أحدهم في الرابع من فبراير 2015م احتجاجاً علي عدم قبوله لاجئاً.

هذا وقد رفع الملتقى المقترحات والشعارات الانسانية الكفيلة بصناعة عالم خير قائم علي السلم والإخاء، ثم اختتم أعماله بوصلة موسيقية معبـــِّـــــرة.

Last modified on Thursday, 02 April 2015 16:16