ريبورتاج عن اجتماع لجنة اقليم الحزب بأوربا

2015-02-22 21:16:11 Written by  فتوي كفلي مندوب اعلام الحزب بأوربا Published in EPDP News Read 2628 times

في الأول من فبراير 2015م عقدت لجنة فرع حزب الشعب الديمقراطي الارتري بأوربا اجتماعها بمدينة بال السويدية. وقد شاركت في الاجتماع لجنة اختيار المرشحين لعضوية القيادة التي تنبثق عن المؤتمر الثاني للحزب، حيث قدمت اللجنة شرحاً لمهمتها.

افتتح الأخ/ برهاني قبركرستوس رئيس لجنة فرع اوربا الاجتماع بكلمة ترحيبية، وبمناسبة انعقاد هذا الاجتماع الذي هو الأول في هذا العام بعد آخر اجتماع للاقليم في الخامس من ديسمبر 2014م أعرب برهاني عن أمنياته للجميع بأن يكون العام الجديد عام المزيد من الإنجازات والانفراجات علي مستوى الحزب والوطن. ثم أوضح أن أجندة اجتماع اليوم تتلخص في التالي:

1-      خطاب لجنة اختيار المرشحين لعضوية القيادة وطرق ومعايير الاختيار.

2-      تقرير فريق العمل المختص بعدد من المهام التي علي رأسها ( الاعداد لمهرجان ومؤتمر اوربا من حيث المكان والزمان بما يتوافق مع مهرجان ومؤتمر الحزب العام، بالإضافة الي مناقشة مسودة برنامج الحزب السياسي المقدمة للمؤتمر الثاني للحزب ).

بعد ذلك قدم الرئيس للحديث الي المجتمعين كلاً من: الأخ/ رزني تسفاطين رئيس لجنة الاختيار ونائبه الأخت/ ألقانيش ياقوب. وأضاف الرئيس أن الاجتماع الي جانب ذلك سوف يتناول بالنقاش قرار الاجتماع الدوري الرابع للقيادة المركزية بتكوين اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني، وما جاءنا منها من توجيهات وتقييم ما اتخذناه من قرارات تتعلق بهذا الشأن.

افتتح الأخ/ رزني حديثه بالإعراب عن سعادته وامتنانه بإتاحة الفرصة له للحديث الي قيادة اقليم اوربا للحزب، ثم أوضح أنه واثق من أن الفرع الاقليمي قد ناقش بعمق ما أتاه من مسودة معايير الاختيار للقيادة، كما شكر المجتمعين وكل عضوية الفرع علي حسن تعاونهم مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر. وبهذه المناسبة، علي حد قوله، من المفيد والسار جداً أن نتناقش معاً حول تلك المسودة وما يتعلق بها من إجراءات.

ثم واصل حديثه قائلاً: باعتبار أن حزبنا حزباً متعدد القوميات لابد أن تكون قيادته أيضاً ممثلةً لهذا التعدد، أي أن يراعى في تكوينها شمولها لأفراد من كل التنوع الفسيفسائي الارتري (الدين، القومية، الاقليم، العمر، النوع ...الخ)، علي أن هذا لا يعني أن يكون ذلك علي حساب الكفاءة والرِّيادة وكل متطلبات تحمل المسئولية القيادية، لذلك فإن مشارتكم وجميع عضوية فرعكم في التعاون معنا في إنجاح هذا العمل يعتبر اهتماماً بتمتعكم بحقكم الديمقراطي في اختيار قيادتكم.

الأخت/ ألقانيش ياقوب ركزت علي ضرورة تشجيع مشاركة عنصري الشباب والمرأة في هذه العملية الديمقراطية والاستفادة من الفرصة المتاحة لهم من قبل آبائهم من الأجيال المخضرمة.

تمت مناقشة ورقة معايير الاختيار التي ضمت 15 عنصراً فقرة، فقرة، وقدم المجتمعون آراءهم وتعديلاتهم علي الورقة.

وأخيراً وبعد مناقشة بندي الاجتماع وإقرار الاجتماع التعديلات والتوصيات المقترحة أنهى المجتمعون أعمالهم بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء.

  

Last modified on Sunday, 22 February 2015 22:19