نعي أليم

2015-01-21 14:41:28 Written by  حزب الشعب الديمقراطي ينعي المناضل علي عامر Published in EPDP News Read 3008 times

بعد حياةٍ عامرة بالنضال المخلص والطويل في مختلف المواقع العسكرية والمدنية ، رحل المناضل علي عامر محمد حسب الله عن دنيانا الفانية في الثالث من يناير 2015م بالعاصمة السودانية الخرطوم حيث وارى جسده الطاهر عدد مقدر من رفاقه وذويه. المناضل الراحل من مواليد 1958م في منطقة ( قار عوبل ) بعنسبا، إلتحق بجبهة التحرير الإرترية في 1974م وعمل في عدة مواقع عسكرية منها قائد سرية في اللواء(77) ثم أخضع لدورة تدريبٍ عالٍ في التمريض والطبابة.

في الثمانينيات شارك المناضل/ عامر بدورٍ كبير في تأسيس وافتتاح مدرسة ود شريفي للاجئين الارتريين بمعسكر ود شريفي. وبعد أن استقر به المقام بمعسكر الشجراب للاجئين الارتريين أصبح عضوا قياديا في فرع جبهة التحرير الإرترية ـ المجلس الثوري بالمعسكر ثم بحزب الشعب الديمقراطي بعد الوحدة الاندماجية بين المجلس الثوري والحزب الديمقراطي. شارك في كل مؤتمرات التنظيم والحزب عضوا فاعلا ومتفاعلاً بهمة ونشاط عاليين. كما خدم شعبه كثيراً عبر العمل والتعاون مع المنظمات الدولية والإغاثية المعنية.


عرف الفقيد بتفانيه ونضاله الدؤوب وعلاقاته الواسعة وطيب معشره، الفقيد أب لثمانية أطفال.


بهذه المناسبة الحزينة فإن حزب الشعب الديمقراطي الارتري يدعو للفقيد بالرحمة والغفران وأن يلهم أسرته ورفاق نضاله جميل الصبر وحسن العزاء.

Last modified on Wednesday, 21 January 2015 15:44