مداولات اليوم الثاني لمؤتمر حزب الشعب الديمقراطي الإرتري والإنقاذ الوطني الأرتري (حيدري)- تبني البرنامج السياسي للحزب

2019-07-30 19:08:58 Written by  علام حزب الشعب الديمقراطي الأرتري Published in EPDP News Read 254 times

افتتحت مداولات اليوم الثاني لمؤتمر حزب الشعب الديمقراطي الإرتري والإنقاذ الوطني الإرتري حيدري في 29 يوليو في مدينة فيسبادن بألمانيا، ووقف المؤتمر دقيقة حداد عل ارواح الشهداء. وبعث المؤتمر رسالة تعزية إلى عمدة فرانكفورت وعائلة الصبي البالغ من العمر 8 سنوات والذي توفي يوم الاثنين في حادث قطار نتيجة دفع لاجئ إريتري له يبلغ من العمر 40 عامًا من زيوريخ، سويسرا.

أعربت رسالة التعازي من مكان انعقاد المؤتمر عن صدمتها وتعاطفها العميق مع والدي الضحية والشعب الألماني ككل وتمنت الشفاء العاجل للأم التي أصيبت في الحادث. وغطيت في وقت لاحق رسالة تعزية المؤتمر من قبل مراسلين في صحيفة فرانكفورتر الجماينه تسايتونج، إحدى أكبر الصحف اليومية في ألمانيا.

Second Day Deliberations of Congress 12

استغرق مؤتمر الوحدة في فيسبادن يومًا كاملًا لمناقشة البرنامج السياسي المكون من 26 صفحة للحزب الموحد والذي تم الاتفاق عليه بالإجماع وقرر أن يطلق عليه اسم حزب الشعب الديمقراطي الارتريEPDP .

اعتمد المؤتمر يوم الاثنين، 29 يوليو، دستور الحزب بعد جلسة افتتاحية رائعة في ساعات الصباح الاولى حضرها رئيس المجلس الوطني الإريتري للتغيير الديمقراطي (ENCDC) الذي يمثل 18 تنظيم سياسي وممثل الجبهة الوطنية الإريترية ( ENF) ، إعادة تجمع أربع تنظيمات.

من المقرر أن يواصل مندوبو المؤتمر مداولاتهم حتى يوم الخميس 1 أغسطس 2019، ثم يحضرون مهرجان إريتريا 2019 يستمر ثلاثة أيام في فرانكفورت في الفترة ما بين 2 و4 أغسطس داخل فرانكفورت.

Last modified on Tuesday, 30 July 2019 21:29