منتدى منطقة أوربا يدعو الي الأخذ بزمام المبادرة

Wednesday, 26 July 2017 07:46 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 241 times

دعا ملتقى حزب الشعب الديمقراطي الارتري/ منطقة أوربا المعقود بفرانكفورت في الفترة من 24 – 26 مارس 2017م، دعا قيادة الحزب الي أخذ زمام المبادرة في عملية خلق مظلة حقيقية جامعة لأطراف قوى التغيير الديمقراطي في ارتريا. وبخصوص العلاقة مع الدول المجاورة أوصى المنتدى القيادة بخلق علاقة حسن جوار معها قائمة علي الاحترام والتعاون المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية. كما ناشد قادة ارتريا واثيوبيا الي تحمل مسئوليتهما في الحيلولة دون إشعال فتيل الحرب بين البلدين مرةً أخرى.

MAandRT

 

 

ناقش الملتقى ثلاثة أوراق هي: 1/ الديمقراطية والإدارة القانونية والعمل المؤسسي في حزبنا  2/ مبادئ وسياسات حزبنا في العلاقة بمعسكر المعارضة الارترية ودول الجوار   3/ ما المطلوب لتحديث الحزب وما الذي بإمكاننا القيام به فعلاً؟ أثرى الأوراق بالنقاش الي جانب آخرين أعضاء قيادة الحزب ممثلين في كلٍّ من: منقستئاب أسمروم رئيس الحزب، ولد يسوس عمار مسئول العلاقات الخارجية، رزني تسفاطين مسئول الشؤون المالية، مدهني هبتزقي مسئول شؤون الشباب. هذا وسوف توزع الأوراق بتعديلاتها المقدمة من جميع المتداخلين علي كافة فروع الحزب، حضور المنتدى الذين أكدوا علي ثقتهم بقيادة حزبهم دعوا عضوية الحزب الي الانضباط والتقيد بقوانين ومبادئ الحزب الديمقراطية وأن يعمل الجميع علي التعجيل بما نناضل من أجله من التغيير.

 

 

Conference 2

  

نوقش موضوع تحديث الحزب خلال الفترة من الآن وحتى موعد انعقاد المؤتمر الثالث في 2019م، هذا الي جانب مناقشة مشاركة وإسهام المرأة والشباب مشاركة فاعلة في النضال. كما جدد الحضور تعهدهم بالإخلاص لحزبهم. وإنفاذاً فورياً لهذا التعهد بادرت نخبة ممتازة من الحضور بالتبرع الفوري بما يربو علي خمسة آلاف يورو وتعهدوا بالمزيد من العطاء عبر فروعهم.

      

في اليوم الختامي قدم المنتدى التوصيات المتعلقة بالتنفيذ العملي لما نوقش في المنتدى من أوراق عمل ثم اصدر بيانه الختامي.

Last modified on Wednesday, 26 July 2017 07:56