اجتماع لبحث قضايا الشباب يشارك فيه رئيس الحزب

Thursday, 02 March 2017 12:37 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 231 times

في الرابع والعشرين من فبراير 2017م وبحضور الأخ/ منقستئاب أسمروم رئيس الحزب عقد عبر البالتوك اجتماع عام حول قضايا الشباب دعا اليه فرع حزب الشعب الديمقراطي الارتري بأوربا ناقش فيه الرئيس قضايا الشباب بعمق وتوسع.


في خطابه المسهب شرح الرئيس المعنى العلمي لهذه الفئة وقارن بين ماضي وحاضر الشباب الارتري قبل وبعد التحرير. وأوضح أن الشباب الذي حرر البلاد بالأمس لم يجد الحياة المستقرة مما اضطره لمغادرة البلاد أفواجاً وجماعات. ثم شرح الأسباب التي أدَّت الي تقاعس الشباب عن المشاركة في النضال من أجل الديمقراطية علي الرغم من اتفاقهم علي اعتبار الدكتاتور إسياس أفورقي سر البلاء الذي وقع بهم وبعامة الشعب الارتري.

 

 

ولخطورة هذا التقاعس علي مسيرة النضال والبناء أوضح الرئيس أن الحزب لن يألو جهداً في استرداد العافية لدور الشباب وإسهامه المتميز.

 

 

الأخ/ مدهني هبتزقي مسئول دائرة الشباب بالحزب خاطب الاجتماع قائلاً: إنه يشيد بجهد فرع الحزب بأوربا في تنظيم هذا الاجتماع بدون تح

يـُّـــز حزبي في توجيه الدعوة للشباب، الأمر الذي يؤكد أن القضايا الوطنية العامة مثل قضية الشباب لا تعرف التمييز علي أسس سياسية أو تنظيمية.

 

وأضاف أن الدائرة التي يرأسها في الحزب تعمل جاهدةً علي رفع إسهام الشباب في قضاياهم وجميع قضايا الوطن. وأن دائرته تتقبل جميع الآراء والملاحظات البناءة التي أدلى بها الحضور وسوف تعمل علي إنفاذها بكل ما لديها من إمكانات.

 

الأخ/ إساق ولد ماريام رئيس فرع أوربا بدوره أشاد بتلبية الحضور لدعوة الاجتماع ودعاهم الي المزيد من المساهمة في خدمة القضايا الوطنية.

عند إتاحة الفرصة للحضور أجمع الكل علي إيجابية مثل هذه المبادرات والإكثار منها، وبذل جميع الجهود الممكنة من أجل تطوير دور وأداء الشباب في النضال من أجل الديمقراطية. كما أبدى عدد من الحضور عن عزمهم علي تقديم أوراق علمية بهذا الشأن وتقديمها في منتديات وطنية أوسع.

   

Last modified on Thursday, 02 March 2017 12:54