سويسرا تتشدَّد في قبول طلبات اللجوء الخاصة بالارتريين

Thursday, 02 March 2017 12:22 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 413 times

أصدرت المحكمة الفدرالية الإدارية السويسرية في الثاني من فبراير 2017م قراراً يختص باللاجئين الارتريين، وقد أبان القرار أن مجرد قدوم هؤلاء اللاجئين من ارتريا ليس سبباً كافياً لتمتعهم بحق اللجوء السياسي في سويسرا، وأن القرار سوف يوضع موضع التطبيق ابتداءاً من يونيو 2017م.

 

أوضحت المحكمة التي تمثل المرجعية الأعلى في تفسير قوانين البلاد، أن طلبات اللجوء الارترية لن تكون محل قبول إلا بعد تقديم أدلة قوية علي تعرض الطالب لممارسات قمعية من قبل مسئولين ومتنفذين ينتمون الي جهات عليا في السلطة الارترية.

 

يومية (جنيفا تربيون) السويسرية التي تصدر بالفرنسية أوضحت في عددها الصادر في الثالث من فبراير 2017م أن السلطات السويسرية المختصة قالت إن لديها المعلومات الكافية بأن الكثيرين من اللاجئين الارتريين بمجرد حصولهم علي حق اللجوء السياسي سرعان ما يترددون علي بلادهم ارتريا دو عناء يذكر مما يعني أنهم لا يواجهون أية مشكلات أو عوائق تمنعهم من الإقامة أو التواجد ببلادهم.

     

يذكر أن وفداً من الجناح اليميني في الائتلاف السويسري الحاكم كان قد سجل زيارة الي ارتريا قبل بضع سنوات ورفع للسلطات السويسرية تقريراً يفيد بأن ( ارتريا الآن لا تثير قلق من يعود اليها من مواطنيها ).

يجدر بالذكر أن خمساً وعشرين ألف طالب لجوء ارتري قد دخلوا سويسرا خلال السنوات القليلة الماضية.    

Last modified on Thursday, 02 March 2017 12:28