ملخص تقرير الصحفي/ مارتن بلاوت عن اجتماع البرلمان الهولندي بخصوص ارتريا

2016-07-25 17:50:51 Written by  درار منتاي Published in EPDP News Read 2325 times

لخص الصحفي/ مارتن بلاوت ما ورد في اجتماع البرلمان الهولندي في 5 يوليو 2016م بخصوص وضع حقوق الانسان في ارتريا علي النحو الآتي:

 

1-    إبلاغ السفير الارتري بإلغاء ضريبة ال 2% من الدخل التي يفرضها نظام اسمرا علي الارتريين المقيمين بهولندا، علي أن تغلق السفارة في حال عدم الالتزام بهذا القرار.

2-    خمسون بالمائة ( 50% ) من الارتريين المقيمين بهولندا يعتمدون في معاشهم اليومي علي ما تنفقه عليهم الحكومة الهولندية، لذلك لا يمكن لأموال هولندا أن تسخر في تمويل نظام الهقدف عن طريق ضريبة ال 2% وبالتالي وفقاً لهذه الرؤية وجب وقف تلك الضريبة.

3-    بما أن هذا النظام من أسوأ النظم القمعية في عالم اليوم يجب علي حكومتنا الاعتراض علي منح الاتحاد الاوربي مبلغ 200 مليون يورو لنظام ارتريا علي أن يدفع المبلغ للاجئين الارتريين المتواجدين بدول المنطقة عوضاً عن منحه للنظام.

4-    إعلان تنظيم الشباب الصومالي تنظيماً ارهابياً هولندياً وأوربياً.

5-    تأييد قرارات وتوصيات لجنة التحقيق الدولية للتقصي عن أوضاع حقوق الانسان في ارتريا.

6-    حماية الارتريين المقيمين بهولندا من تغول أذرع النظام علي حقوقهم وأرواحهم والتدقيق في قبول طلبات منح اللجوء للارتيين من تسرب عملاء النظام عبرها الي صفوف الجالية الارترية.

7-    التحقيق فيما نسب الي القنصل الارتري في لاهاي من المشاركة في أعمال تخويف ونزع ونهب ملكية تحت التهديد.

8-    المحاربة المحلية والأوربية لجميع الأنشطة المالية والإرهابية التي يمارسها هذا النظام عبر أذرعه الطويلة وتبنيه وتمويله المنظمات الإرهابية مثل الشباب.

9-    دراسة خارطة تواجد عملاء النظام بالبلاد وتقديم المعلومات الدقيقة عنها للبرلمان بأسرع ما يمكن.

10- متابعة ومراقبة المنح المالية والفنية الأوربية بالتزامن مع دراسة الضرائب والأموال التي يبتز بها النظام الارتريين في عموم أوربا.

     11- أن تتقدم حكومة هولندا الي المفوضية الاوربية بطلب تجميد منح الاتحاد الاوربي لنظام ارتريا ومنحها المنظمة الأممية للاجئين بدلاً عنه أو أن تمنح للمنظمات المدنية الارترية الناشطة ضد النظام.

Last modified on Monday, 25 July 2016 19:59