التايمز تضع الأب/ موسيي زرءاي ضمن أبرز 100 شخصية عالمية لهذا العام

2016-04-25 20:26:42 Written by   اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2431 times

اختارت مجلة التايمز الامريكية الشهيرة القس الارتري/ موسيي زرءاي ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عالمية تأثيراً لهذا العام والتي ضمت كلاًّ من بابا الفاتكان/ فرنسيس (فرانشسكو) والرئيس الامريكي/ باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا مركل.

 

الأب/ موسيي له نشاط مكثف ومتميز في عمليات إنقاذ المهاجرين الارتريين من الغرق في البحر الأبيض المتوسط واستقبالهم في الغرب بمخاطبته المتواصلة للجهات المعنية. وقد اختير ضمن 5 أشخاص من القارة الافريقية لنيل هذا الشرف، ورفاقه الأفارقة الأربع ينتمون الي كلٍّ من: غامبيا، لايبيريا، الكنغو الديمقراطية وجنوب افريقيا. كما كان الأب/ زرءاي أحد مرشحي التصفيات الأخيرة لنيل جائزة نوبل للسلام.

 

في المقال الذي كتبه عن الأب/ زرءاي في عدد التايمز الذي سوف يصدر في الأول من مايو القادم ذكر الناشط الصيني في ميدان حقوق الانسان/ آي وايوايو أن الارتري موسيي زرءاي ظل ينشط في إنقاذ الأرواح منذ العام 2003م، وأضاف أن قداسته يتلقى في اليوم حوالي الخمسين مكالمة من مختلف المناطق في افريقيا تستنجد به طالبةً عونه في الخلاص من شتى الأزمات والورطات ذات الطابع الإنساني. وعلي الرغم من خطورة وصعوبة العمل في هذا المجال الإنساني المحفوف بالمخاطر تمكن الأب/ موسيي من تحقيق نجاحات عديدة، لكن مع ذلك كله وخلال العشرين عاماً المنصرمة بالطبع لم تحل الطاقات والإمكانات الشخصية المحدودة للقس زرءاي دون ابتلاع البحر الأبيض المتوسط ما يقارب الخمس وعشرين ألفاً من أرواح المهاجرين. 

 

يجدر بالذكر أن الأب/ موسيي زرءاي يقيم بسويسرا حيث يعمل هناك مرشداً دينياً للارتريين أتباع المذهب الكاثوليكي.

Last modified on Monday, 25 April 2016 22:30