وفد الحزب يلتقي مسئولي الخارجية البريطانية

2014-12-20 18:51:03 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 2901 times

اعلام حزب الشعب

الديمقراطي الارتري

17 / 12 / 2014م

خلال زيارته للندن في الخامس عشر من ديسمبر 2014م التقى وفد حزب الشعب الديمقراطي الارتري مسئولي الخارجية البريطانية، وناقش الوفد الذي ترأسه رئيس الحزب السيد/ منقستآب أسمروم مع المسئولين البريطانيين الأوضاع المتردية في ارتريا.

في لقائه بالسيد/ برندن فيتسباتريك مدير شعبة ارتريا واثيوبيا بالخارجية البريطانية أوضح الوفد الذي ضم الأخ/ قويتئوم مبرهتو رئيس فرع الحزب ببريطانيا أن كل ما تعانيه ارتريا من أزمات حادة وشاملة لجميع النواحي السياسية، الاقتصادية والاجتماعية من تردي المعيشة وتدفق سيل هجرة الشباب الارتري إنما تعود أسبابه الي الدكتاتورية وغياب الحكم الراشد، وأن السبب المباشر لكثافة هجرة الشباب بالذات يتمثل في وجود برنامج الخدمة العسكرية الاجبارية التي لا نهاية محددة لها.

عن قضية هجرة الشباب أوضح الوفد أن حزبنا لا يرى علاجها في قفل الحدود والإعادة القسرية الي ارتريا لمن عبر منهم الحدود، إنما في تغيير الوضع الإداري القاصر الذي تعاني منه البلاد. بالإضافة الي ذلك فإن من عوامل علاج تلك المشكلة أيضاً حل قضية النزاع الحدودي بين ارتريا واثيوبيا وتقديم العون الفني والأكاديمي للاجئين الارتريين الشباب بمعسكرات اللجوء بكلٍّ من اثيوبيا والسودان، فضلاً عن قيام حكومات المنطقة بمحاربة تجارة البشر.

من جهةٍ أخرى ناشد وفد حزبنا وفد الخارجية البريطانية الزائر لارتريا هذه الأيام أن يضع في اعتباره وضمن أجندته مناقشة أوضاع حقوق الانسان هناك والاطلاع علي تقرير المبعوثة الدولية لحقوق الانسان المكلفة بالتحقيق في تلك الأوضاع بارتريا والذي أودع منضدة مجلس حقوق الانسان الدولي.   

Last modified on Saturday, 20 December 2014 19:54