نـعـــــــــى آليـــــــــــــــم

2015-07-30 05:03:43 Written by  اسرة المنتدى الارتري للتغيير Published in المقالات العربية Read 4019 times

Almunteda

     Saleh Hamde  ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً )...

               اسرة المنتدى الارترى للتغيير تحتسب عند الله تعالى فقيد الوطن المناضل المربي الاستاذ/ صالح حمد الذى انتقل الى جوار ربه راضيا مرضيا فى صبيحة الاثنين الموافق: 27/7/2015م باستراليا .

ان الراحل ولد فى عام 1934م ودرس الأولية بمدينة كرن ، ثم انتقل إلى العاصمة أسمرا واكمل فيها اعداد المعلمين . ومن ثم عمل فى حقل التدريس وإنتقل فى عديد من المدن الارترية مدرسا ومربيا يحمل هموم التعليم والتنشئة. ومن ثم انتقل الى اديس ابابا اذ تخرج من معهدها فى ادارة التعليم ومن ثم عين مديراً لمدرسة كرن الإبتدائيه فور تخرجه .

بعد ان انطلقت الثورة الارتريه واعلن عن الكفاح المسلح إلتحق بها ومن ثم كلف في إدارة المناهج التعليميه بالميدان ولم يتوانى عن دوره النضالى والتربوى لقد ساهم فى رفع الوعي وتعليم كثير من المناضلين والثوار بالجبهة .

ومن ثم انتقل الى السودان ولم يتوقف عن رسالته التعليميه واصل فى رسالته التعليميه فى معسكرات اللاجئين وكان مدرسا بمدراسها ، ففي الفترة من 1977 إلى 1997م عمل مديراً بمدارس "اليونيسكو" بمدينة كسلا التي تخرج منها الكثير من ابناء الإرتريين .

ان فقيدنا لم يتوقف عن رسالته التعليميه والتربويه اذ قدم كثير من الندوات والمحاضرات للجاليه الارتريه فى استراليا فى اهمية ودور التعليم فى بناء ورفعة الأوطان ، فان رسالته التعليميه والتربويه لم توقفه عن النضال ، وقد كان يصدح بالحق ويقف فى وجه الطغيان ويعمل من اجل خلاص الانسان الارترى من جبروت العصابه الذين عاثوا فى الارض فسادا واهلكوا الحرث والنسل . وكان فقيدنا حاملا لواء التغيير وحاضرا فى كل المناسبات الوطنيه داخل استراليا وخارجها وكان يشارك ويساهم بماله ووقته من اجل دفع عملية التغيير فى ارتريا ، وكان يقدم النصح للشباب ويحثهم بالتمسك بنهج التغيير ودفع العمل الوطنى . وكان الفقيد يجسد روح الثورة والنضال ويمثل احد دعائم اركان التغيير فى استراليا .

الا رحم الله مربي الاجيال وفقيد الوطن واسكنه الفردوس الاعلى مع الشهداء والصديقين ..

اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئا فتجاوز عنه ، اللهم نسالك له ألرحمه الواسعة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تبدله بدارٍ خير من داره وأهلاً خيراً من أهله . اللهم نسالك ان تآنسه في قبره وتلقنه كلمة التوحيد عند السؤال . اللهم نسالك ان لا تفتنا بعده ولا تحرمنا اجره ..أللهم نسالك الصبر والسلوان وحسن العزاء لاهله وذويه وابناءه ....

ولا نقول إلا ما يرضى الله ... إنا لله وإنا إليه راجعون ...

اسرة المنتدى الارتري للتغيير

Last modified on Thursday, 30 July 2015 07:17