مظاهرةضخمة في العاصمة واشنطن يوم 19 يونيو 2015لتعبير عنمعاناةضحاياذبح الأبرياء وا حادث غرق جماعي المتكررة فيالبحر

2015-05-31 06:34:57 Written by  الحركة الشعبية الإريترية للعدالة - امريكا الشمالية Published in المقالات العربية Read 4620 times

على الرغم من التضحيات الهائلة  من أجل الحرية والعدالة والحياة السلمية،  تعرض  الشعب الإريتري إلى أسوأ حكم استبدادي.  تحول النظام إلارتري إلى نظام  القمع الشديد والعبودية. ونتيجة لذلك، يضطر الناس إلى الفرار من بلادهم بأعداد كبيرة بحثا عن حياة طبيعية، ويخاطرون الموت عن طريق عبور الحدود يخضع لحراسة مشددة  وا يتعرضون للخطف والاغتصاب. ويضطرون لدفع عشرات الآلاف من فدية المال أو يتعرضون لخطر الموت والحصاد الأعضاء البشريةمثلالكلى. وا بعد دفع مبالغ مالية كبيرة يزدحمو في قوارب صيد صغيرة لعبور أعالي البحار. ونتيجة لذلك، الآلاف من الإرتريين تعرضولغرق جماعي في البحر الأبيض المتوسط.

وقعت الكثير من المآسي من الغرق الآلاف من الإرتريين في أعالي البحر الأبيض المتوس وعلى شواطئ ليبيا .   كارثة غرق 365 إرتريين في بوابات جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في أكتوبر 2013 فاجأ العالم واهتزت الاريتريين في كل انحا العالم. على الرغم من الجهود المتكررة لإنهاء معاناة اللاجئين، واصلت مآسي النزوح الجماعي.  في أبريل 2015، غرق أكثر من 350 إريتري وهلك في وسط البحر الأبيض المتوسط.

 لإضافة الطين بلة،  تعرض الإرتريين والعديد من اللاجئين الأبرياء لعاملية خطف وا قتل بقطع رأس وا أعدام  رميا  بالرصاص.

الآلاف من الإرتريين الذين يعيشون في ظل الرعب والموت بدون حماية قانونية والتمثيل الشرعي منتشرة في العديد من البلدان.  هذه المعاناة والمصاعب  تحدث في الدول المجاورة وا في ليبيا وعلى أبواب أوروبا وا داخل إسرائيل.

الاتحاد الأوروبي ودولة إسرائيل لديها مسؤولية قانونية وأخلاقية لحماية وا احترام حقوق  اللاجئين الارتريين. ؤ لكن بدلا من حماية الضحايا ، فإنها تحاول استرضاء النظام في إريتريا من خلال توفير المساعدة المالية.  المفارقة المذهلة - لا يمكن تصورها هي - أن السبب الجذري للنزوح  واغرقوالموت الجماعي والبؤس الارتريين - أن يكون الشريك والمستفيد من المعاناة الضحايا.  

الألموالمعاناةلضحايا ارترية تدعوجميع المؤسسات والمنظماتالدوليةلإنقاذاللاجئينوالمهاجرينفي أقرب وقت ممكنة.    من أجل الاستجابة لدعوتهم  وا للعمل من أجل حل معقول وعاجل -  سيعقد مظاهرةضخمة في واشنطن في 19 يونيو  2015 من جميع الارتريين  وأصدقاء إريتريا. سوفينقلالمتظاهرين رسائلهم في بوابة البيت الأبيض و الكابيتول هيل ويطلبون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الأخرى لحماية ضحايا غرق وا مذبحة .

الرجاء  من كل المواطنين الارترين وا جميع الكنائسوالمساجد ومنظمات حقوق الانسان والهيئاتالمدنيةوالسياسية التدافع للمشاركه في المظاهره الضخمة فيواشنطن
الحركةالشعبيةالإريترية للعدالة  -  امريكا الشمالية