لجنة تقصي الحقائق بشأن حقوق الإنسان في إريتريا تختتم مهمة ناجحة في المملكة المتحدة

2015-02-05 18:27:08 Written by  ويغتنم ائتلاف منظمات حقوق الإنسان الإريترية في المملكة المتحدة Published in المقالات العربية Read 2288 times

لندن: 4-2-2015: شارك أكثر من 100 إريترياً يعيشون في بريطانيا يشاركون في تقديم أدلة وشهادات حول انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت في إريتريا إلى لجنة تقصي الحقائق بشأن حقوق الإنسان في إريتريا التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة خلال زيارة اللجنة إلى المملكة المتحدة في الفترة بين 23 يناير و31 يناير 2015.

دعم ائتلاف لمنظمات حقوق الإنسان الإريترية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها البعثة من خلال تعبئة الجمهور ورفع الوعي ومساعدة الضحايا الذي تطوعوا للإدلاء بشهاداتهم أو بتقديم معلومات. وبالرغم من أن العديد من الضحايا، وجدوها شاقة عاطفياً فقد عبروا عن استعدادهم لمواصلة في المشاركة في العملية التي يتوقع أن تسهم بزيادة التركيز على انتهاكات حقوق الإنسان التي اُرتكبت في إريتريا.

التقى فريق المحققين في لندن، وبرمنغهام، ومانشستر، وليدز وغلاسكو بضحايا وأسر ضحايا الذين يمتلكون معلومات مباشرة عن اعتقالات تعسفية، القتل خارج القانون، التعذيب، الاختفاء القسري، وانتهاك الحريات الدينية، الانتهاكات القائمة على نوع الجنس والانتهاكات ضد مجندي الخدمة الوطنية، الانتهاكات ضد حرية التعبير وحق التجمع وغيرها من الانتهاكات. بالإضافة إلى ذلك كانت هناك اجتماعات لمجموعات للتركيز على جوانب معينة عُقدت بحضور عضوين من لجنة تقصي الحقائق اللذين قُدم لهم تنويراً حول الخلفيات التي ارتكبت في ظلها الانتهاكات في إريتريا. وبسبب العدد الكبير من الأشخاص الراغبين في تقديم أدلتهم في المملكة المتحدة والمناطق الأخرى التي تتواجد فيها جاليات إريترية، قررت اللجنة تمديد الموعد النهائي لاستلام المعلومات، من التاريخ الذي كان محدداً سابقاً بــ 31 يناير، لمدة شهر آخر؛ حيث سينتهي الموعد الجديد لتقديم الملعومات في 28 فبراير 2015.

ويغتنم ائتلاف منظمات حقوق الإنسان الإريترية في المملكة المتحدة هذه الفرصة ليشكر أولئك الذين شاركوا بالإداء بشهاداتهم على نحو فردي أو من خلال مشاركتهم في المجموعات التي ركزت على جوانب معينة من انتهاكات حقوق الإنسان، مثلما يشكر أيضاً المجموعات والأفراد الذين سهلوا ورش العمل وإجراء المقابلات الفردية والجماعية.

ضم ائتلاف منظمات حقوق الإنسان: إرتريون من أجل الحقوق الإنسانية والديمقراطية

( EHRD-UK) إريتريون من أجل الحقوق الديمقراطية ( CDRIE) (( Release Eritrea ومركز سويرا لحقوق الإنسان (SCHR)

يحث ائتلاف منظمات حقوق الإنسان الإرتريين الذين لديهم معلومات أو كانوا ضحايا لانتهاكات مباشرة أو غير مباشرة لحقوقهم الإنسانية على الاتصال مباشرة بلجنة تقصي الحقائق من خلال البريد الإلكتروني أدناه:

: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول عمل لجنة تقصي الحقائق من موقعها على الإنترنت:

http://www.ohchr.org/EN/HRBodies/HRC/CoIEritrea/Pages/commissioninquiryonhrinEritrea.aspx

Last modified on Thursday, 05 February 2015 19:33