ندوة جماهيرية وأمسية موسيقية بمناسبة عيد الفصح بمدينة كلن الالمانية

2015-04-27 11:41:44 Written by  اعلام حزب الشعب الديمقراطي الارتري Published in EPDP News Read 1997 times

في الحادي عشر من ابريل 2015م وبمناسبة عيد الفصح أقام فرع حزب الشعب الديمقراطي الارتري بمدينة كلن الالمانية وضواحيها ندوة جماهيرية وأمسية موسيقية حاشدة.

Cologne110415 1

الأخ/ عند برهان يوهنس رئيس الفرع رحب بالحضور وأعرب عن تمنياته لهم بقضاء عيد سعيد ثم قدم ضيفي الندوة للجمهور، وهما الأستاذ/ منقستئاب اسمروم رئيس الحزب وتسفاماريام كبرئاب رئيس منطقة المانيا للحزب.

شرح اسمروم الأوضاع الارترية الراهنة علي كافة الأصعدة في الداخل والخارج فضلاً عن أوضاع ونشاطات الحزب، عن الداخل أوضح أن البلاد تعاني في ظل الدكتاتورية من انعدام الخدمات والحقوق الأساسية بشكلٍ مأساوي. وأضاف: أن الإجرام بحق الشعب بلغ بالنظام أن تتفطر عقليته الإجرامية عن هدم منازل المواطنين كآخر صيحة في التفنن في تعذيب الشعب وتضييق الحياة عليه.

Cologne110415 2

 

أما عن معسكر المعارضة وطلاب العدل فقد أوضح اسمروم أن رقعة المطالبين بالتغيير تزداد اتساعاً وكثافة يوماً إثر آخر، وعن تصاعد وتيرة المعارضة خلال الفترة من التحرير وحتى الآن ذكر الأمثلة التالية علي ذلك: إضراب المناضلين في 1993م، حركة معاقي حرب التحرير، حركتا مجموعتي ال13 وال15، حركة 21 يناير 2013م، حركة بابوات الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية، تجمعات وتظاهرات الشباب، التظاهرات الجماهيرية، حركة جمعة الحرية ...الخ. ثم عرج علي قضية هدم المنازل وأوضح أن المواطنين لم يتفرجوا صامتين علي هدم بيوتهم بل قاوموا ذلك بالتصدي بالحجارة لجنود وعمال النظام الذين شرعوا في هدم منازلهم تماماً كما يفعل الفلسطينيون إزاء قيام الاسرائيليين بهدم منازلهم.

Cologne110415 3

بيد أن والحديث لأسمروم، فإن عدم تنظيم تلك الجهود والنضالات والتنسيق بينها أبطأ حركة التغيير وقلل من فعاليته، لذا يجب أن تتكاتف الجهود بالداخل والخارج لتحقيق وحدة المعارضة كي تتمكن من تحقيق أهدافها.

Cologne110415 4

وعلي صعيد العلاقة بدول الجوار قال أسمروم: يجب أن تستند هذه العلاقة علي حسن الجوار والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل بالإضافة علي حفاظها علي كل الإرث المشترك بيننا وبينها من علائق جغرافية، تاريخية وثقافية عريقة.

وعن الحزب قال اسمروم إنه الحزب المعارض الوحيد الذي رفضت قواه المؤسسة العيش أسرى التاريخ والحزازات القديمة وعملت كل ما في وسعها علي لملمة أطراف المعارضة علي أي مستوىً من مستويات التحالفات الجبهوية أو الاندماجية.

Cologne110415 5

وعن نشاطات الحزب وعلاقاته الخارجية ذكر أسمروم أن الحزب عضو مراقب في منظومة أحزاب الاشتراكية الدولية، وعضو مؤسس في منظومة أحزاب الحلف التقدمي. وقد شارك الحزب في جميع ملتقيات هاتين المنظومتين في كلٍّ من النيجر، تونس، ألمانيا، السويد، كما حضر مع حزب مدرخ ملتقى جنوب افريقيا للتضامن مع شعوب ارتريا، فلسطين، الصحراء الغربية، سوازيلاند، والتقى الارتريين المقيمين هناك وأجرى العديد من المقابلات الاعلامية والجماهيرية.

Cologne110415 6

وعن قضية اللاجئين وطالبي اللجوء الارتريين قدم الحزب العديد من المذكرات بشأنهم الي مختلف الدول والمنظمات الدولية والاقليمية المعنية.

وأخيراً اختتمت الندوة أعمالها بالاستماع والاجابة علي أسئلة واستفسارات وتعليقات وتوصيات وآراء الحضور، وفي المساء أحيى فنانون ارتريون مقتدرون ليلة غنائية موسيقية ساهرة أمتعت الجمهور.

      

Last modified on Monday, 27 April 2015 13:51