Thursday, April 24, 2014
   
Text Size

Site Search powered by Harnnet.org

Share/Bookmark

الي حضرة السيد/ بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة المقر الدائم للأمم المتحدة/ نيو يورك 13 / 4 / 2010م

عزيزي الأمين العام للأمم المتحدة

الموقر

تحية طيبة وبعد

 إن هذه المذكرة المتعلقة بالأوضاع المؤلمة للشعب الارتري التي أبعث بها عبركم الي جميع هيئات الأمم المتحدة والي الولايات المتحدة الامريكية وغيرها من أعضاء المجتمع الدولي، هي الثانية التي أناشدكم فيها العمل علي إنقاذ أنفس بريئة. علي أن مذكرة اليوم تتعلق بالأوضاع المحزنة التي يعيشها السجناء السياسيون الارتريون في ظل نظام الرئيس/ إسياس أفورقي.

 عزيزي الأمين العام للأمم المتحدة

 في الأسابيع القليلة الماضية وصل الي اثيوبيا واحد من أفراد حرس سجن عيراعيرو بشمال العاصمة اسمرا، أحد أقسى السجون وأكثرها ارتفاعاً في درجات الحرارة، يدعى القادم/ إيوب بهتا هبتماريام، وبإمكانكم الاتصال به عن طريق منظمة الصليب الأحمر الاثيوبية، تقريره عن الأوضاع هناك والذي يدلي به هذه الأيام لشتى وسائل الاعلام كشاهد عيان يتضمن الآتي:

 1-    وفاة 15 من الخمس والثلاثين ( 35 ) سجيناً المعتقلين منذ 9 أعوامٍ مضت، والذين يضمون مسئولين سابقين كبار بالدولة وأعيان مجتمع وصحفيين اتهموا بموالاتهم، وقد توفوا بسبب سوء التغذية ونقص العلاج، يوجد بين هؤلاء الموتي كلٌّ من: محمود شريفو، الجنرال/ عقبا أبرها، بالإضافة الي 5 صحفيين.

2-    من بين الأحياء بهذا السجن هناك 9 يعانون من إصابات جسدية وعقلية متفاوتة. منهم السيد/ هيلي ولد تنسائي ممثل ارتريا في التوقيع علي اتفاقية الجزائر لإيقاف الحرب بين ارتريا واثيوبيا والتي وقعت في 2000م بضمانة كلٍّ من الأمم المتحدة، الاتحاد الاوربي، الولايات المتحدة، هذا الشخص قد فقد البصر تماماً. أما الأحد عشر الأصحاء نوعاً ما فيظلون مغلولي الأيدي والأرجل طيلة الأربع والعشرين ساعة.

3-    الطعام الذي يقدم لهم مرة واحدة في اليوم يتكون بشكلٍ ثابت من الشاي والخبز مع العدس أو الشيرو، وهم بالتالي معرضون للموت البطيئ بمرور الزمن.

 عزيزي/ بان كي مون

 لقد قمت بتعميم صورة من هذه البرقية الي جميع هيئات الأمم المتحدة والي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وآخرين، هادفاً بذلك كله الي لفت أنظاركم جميعاً الي ضرورة الاهتمام بهذه المعلومات الطازجة التي تكشف ما تتعرض له ارتريا من أوضاع مثيرة للحزن والألم، ومن ثم العمل عبر هيئاتكم المعنية علي إنقاذ حياة أولئك المواطنين الارتريين المعرضين للخطر وأن  تبذلوا الجهود اللازمة للتخفيف من معاناة عامة الشعب الارتري.

 عزيزي الأمين العام

إن ما يمارس في السجن المذكور مجرد قطرة من بحر ما يرتكب من انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان في شتى أنحاء بلادنا. حيث يوجد اليوم زهاء الثلاثين ألف سجين سياسي وسجناء ضمير آخرين موزعين علي مئات السجون والمعتقلات القاسية، راح منهم ضحية التعذيب ونقص الغذاء والدواء أعداد مهولة.

بناءاً علي هذه المعلومات أرجو من سعادتكم أن تسمحوا لي أن أرفع اليكم أدناه، بصفتي رئيساً لأحد الأحزاب السياسية العاملة بالمنفى، ما أرى ضرورة اتخاذه من خطوات وتلبيته من متطلبات بواسطتكم أو عبر كافة الجهات المعنية بالأمر:

1-    قيام الأمم المتحدة بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي بتعيين مبعوث خاص لحقوق الإنسان يقوم بزيارة وتفقد السجن المذكور والسجون الأخرى.

2-    أن يبدأ الاتحاد الاوربي والولايات المتحدة الامريكية التنفيذ الفوري لقرار العقوبات الدولي رقم 1907 علي المؤسسات والأجهزة المشار اليها في القرار.

3-    أن تطلب منظمة العدل الدولية وهيومن رايتس ووتش وبقية المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان من نظام إسياس تقديم جميع سجناء الرأي والضمير الي المحاكمة أو إطلاق سراحهم فوراً. وأن تقوم هذه المنظمات في ذات الوقت بفضح وكشف ما يرتكبه النظام بصورة يومية بحق كل إنسان ارتري من ممارسات قمعية، وأن تعمل علي ممارسة كل الضغوط الممكنة علي النظام لدفعه الي إيقاف ممارساته اللا إنسانية التي هي السبب الأساسي في تدفق سيل الهجرة الي خارج البلاد.

 آمل بكل ثقة ورجاء أن أجد ردكم العاجل والشافي

 هذا وتقبلوا فائق الشكر والتقدير

 ولديسوس عمار

رئيس حزب الشعب الديمقراطي الارتري


This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 صورة عبر البريد الالكتروني والعادي وبالتسليم المباشر بواسطة مبعوثي الحزب الي:

د. عائشة روزا ميغيرو:ـ نائب الأمين العام للأمم المتحدة / نيو يورك

السيدة/ نافناتم بيلي:ـ مندوب الأمم المتحدة السامي لشؤون حقوق الانسان / جنيف

السيد/ جاكوب كلنبرغر:ـ رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولي / جنيف

السيد/ هيرمان فان رومبيوي:ـ رئيس الاتحاد الاوربي / بروكسيل

السيدة/ هلري كلنتون:ـ وزيرة الخارجية الامريكية

السادة/ وزراء خارجية جيبوتي، اثيوبيا والسودان

فروع منظمتي العدل الدولية وهيومن رايتس ووتش

المنظمات الدولية، الاقليمية والمحلية الناشطة في مجال حقوق الانسان

advertize with us

EPDP Magazines

magazinelogoleft

Refugee Center

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6

Login Form